مركز الوفـــاق الإنمائي للدراسات والبحوث والتدريب
الدكتوراه بامتياز للباحث يوسف محمد محمد كريم
الدكتوراه بامتياز للباحث يوسف محمد محمد كريم
المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحيي اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم 2019
المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحيي اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم 2019 بمناسبة اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم الذي يوافق 22/سبتمبر من كل عام، أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، اليوم 23سبتمبر بصنعاء، ندوة علمية بعنوان( سرطان الدم - الأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية) أفتتحت الندوة بكلمات خطابية كانت أهمها كلمة الدكتور عبدالملك محمد الصنعاني وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشؤون التنمية..
إحياءا لليوم العالمي لمرضى سرطان الدم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تقيم ندوة علمية
إحياءا لليوم العالمي لمرضى سرطان الدم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تقيم ندوة علمية أحيت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مع دول العالم اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم، والذي يوافق(22/سبتمبر) من كل عام وذلك بإقامة ندوة علمية بعنوان (سرطان الدم-الأبعاد الصحية والاجتماعية والاقتصادية) صباح الاثنين 23/9/2019م في قاعة المستشفى السعودي الألماني، وبحضور المرضى وكوكبة من الأطباء والناشطين. وفي تصريح للأستاذ حسن محمد الكبوس عضو مجلس أمناء المؤسسة ومستشارها المالي أوضح "بأن المؤسسة تقوم بصرف الدواء المجاني لمرضى سرطان الدم من كافة محافظات الجمهورية، إلا أن كمية الدواء المتوفرة قد لا تكفي لشهرين قادمين، داعياً الجهات الرسمية ..
بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي و الاجتماعي المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن مشروع شفاء (2) لتوزيع الدواء المجاني لمرضى السرطان..
الماجستير بإمتياز للباحث نبيل العماد صنعاء
صنعاء حصل الباحث نبيل عبدالله قائد العماد على درجة الماجستير من جامعة صنعاء بكلية التربية بإمتياز وذلك عن رسالته الموسومة ب أثر وحدة دراسية مطورة في مادة الجغرافيا في تحصيل تلاميذ الصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسي لمفاهيم التنمية المستدامة بالجمهورية اليمنية..
اختتام أعمال المؤتمر العلمي الثاني للعلوم الإنسانية بجامعة الأندلس بصنعاء
اختتام أعمال المؤتمر العلمي الثاني للعلوم الإنسانية بجامعة الأندلس بصنعاء أكد المشاركون في ختام أعمال المؤتمر العلمي الثاني للعلوم الإنسانية، أهمية استمرار عقد المؤتمرات العلمية في الجامعات اليمنية لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه البلاد والنهوض بمسيرة البناء والتنمية. وطالبوا في توصيات المؤتمر الذي نظمته في يومين جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بمشاركة أكثر من 200 مشاركاً ومشاركة من مختلف الجامعات اليمنية...
الماجستير للباحث عبدالعزيز علي علي الذيباني بتقدير ممتاز
الماجستير للباحث عبدالعزيز علي علي الذيباني بتقدير ممتاز
الماجستير للأستاذ بكيل الغضاري بتقدير ممتاز
حصل الاستاذ بكيل يحى الغضاري على درجة الماجستير بتقدير ممتاز ومعدل 97% من قسم القرآن وعلومه في كلية التربيه بجامعة صنعاء وذلك عن مناقشتة للرسالته الموسومة ب آيات الأحكام في تفسيري الموزعي_ ت 825 والثلائي_ 832 من خلال سورتي آل عمران والنساء _ دراسة مقارنة وقد ترأس المناقشة الاستاذ الدكتور عبده محمد يوسف المشرف على رسالة الماجستير وكلاً من : أ.م . د / محمد شوقي ناصر ممتحناً خارجياً من جامعة حجة و أ . م . د / رفعت حسين عبورة ممتحناً داخلياً من جامعة صنعاء حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين وطلاب الجامعة وزملاء الباحث وأصدقاؤه وأقاربه .
الماجستير بامتياز للباحث عدنان أبا شعر في إدارة الأعمال من جامعة الأندلس بصنعاء
محفوظ المياسي حصل الباحث عدنان أبا شعر على درجة الماجستير بامتياز من كلية العلوم الادارية بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية عن رسالته الموسومة بـ " دور الإدارة الإلكترونية في تحسين الأداء الوظيفي في الجامعات اليمنية الأهلية ".
رئيس مجلس أمناء الجامعة الإماراتية بصنعاء يوجه باعتماد أرقى المعايير الأكاديمية في جميع كليات وأقسام الجامعة إعلام الجامعة
أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الإماراتية الدولية - بصنعاء - معالي الأستاذ سلطان بن عبيد الشايع على أهمية إعداد استراتيجية خمسية للجامعة ، للوصول بها إلى مصاف الجامعات الدولية المتميزة ، بحيث تشمل الخطة الاستراتيجية تطوير البنى التحتية المادية والبشرية والحوكمة والارتقاء بوسائل التعليم والتعلم
رئيس جامعة الأندلس يشارك في المؤتمر الـ 51 لاتحاد الجامعات العربية بلبنان
رئيس جامعة الأندلس يشارك في المؤتمر الـ 51 لاتحاد الجامعات العربية بلبنان شارك رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور أحمد محمد برقعان، في فعاليات الدورة الـ 51 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، الذي عقد خلال الفترة من 5 - 4 أبريل الجاري، في الجامعة الإسلامية بلبنان، تحت شعار " دورة لبنان لكل العرب".
الجامعة الإماراتية بصنعاء تعزز معامل كلية الأسنان بأجهزة حديثة ومتطورة
عززت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم ، بصنعاء، بنتيها التحتية في كلية الطب والعلوم الصحية قسم طب الأسنان بمعامل حديثة ومتطورة حيث وصلت للجامعة مؤخراً أجهزة نوعية لتطوير معامل الفانتوم وكذا وصول كراسي الأسنان لتحديث المعامل الحالية.
الماجستير للباحث حنين شذان
الماجستير للباحث حنين شذان المرصد- علي العيسي: حصل الباحث حنين صادق شذان على درجة الماجستير في المالية العامة من جامعة صنعاء وبتقدير امتياز وبمعدل 97 في المائة عن رسالته الموسومة ب" القروض الخارجية وأثارها على التنمية في الجمهورية اليمنية ..
جامعة الأندلس تشارك في الملتقى الـ24 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية بمصر
كتب/ محفوظ المياسي شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان، في الملتقى الـ 24 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية الذي نظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الزقازيق بمدينة شرم الشيخ المصرية.
النادي اليمني يحتفل بـ 41 خريجاً وخريجة من الجامعة الإسلامية العالمية بـ"ماليزيا"
[ النادي اليمني يحتفل بـ 41 خريجاً وخريجة من الجامعة الإسلامية العالمية بـ"ماليزيا" ] عبداللطيف حيدر نظم النادي اليمني بماليزيا، اليوم الجمعة، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حفلاً فنياً وخطابياً لتكريم 41 خريجاً وخريجة من الطلاب اليمنيين في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، من مختلف التخصصات العلمية في الجامعة...
الدكتوراة للباحث محمد محسن صالح رزة
الدكتوراة للباحث محمد محسن صالح رزة
المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحي يوم العالمي لمكافحة سرطان
ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان(4فبراير) نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مباراة ودية على كأس الأمل جمعت فريقي النادي الأهلي ونادي 22 مايو على ملعب النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء، وفي تصريح للدكتور لبيب عبدالله الأغبري مدير عام المؤسسة قال(إن المباراة تجسد مشاركة الجمهورية اليمنية في إحياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان مع كل دول العالم، وتؤكد أهمية الرياضة في الوقاية من السرطان، وتأتي في إطار سعي المؤسسة لإيصال رسالتها التوعوية إلى كافة شرائح المجتمع عبر نجوم الرياضة) وبمشاركة جماهيرية واسعة . وفي ختام المباراة التي فاز بها النادي الأهلي بهدفين نظيفين، تسلم فريق 22 مايو الميداليات الفضية، كما تسلم النادي الأهلي كأس البطولة والميداليات الذهبية، وقد حضر المباراة اللواء محمد رزق الصرمي وكيل أمانة العاصمة، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والأستاذ عبدالكريم الضحاك مدير الرياضة المدرسية، والأستاذ الكابتن عصام دريبان مدير عام الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ عبدالله جابر أمين عام النادي الأهلي، والكابتن علي النونو نجم وهداف المنتخب الشباب والأستاذ حميد اليادعي رئيس رابطة مرضى السرطان. والكابتن أنور الحيمي، والأستاذ أحمد الذبحاني مدير المشاركة المجتمعية في شركة يمن موبايل، الشركة الراعية للمباراة.