مركز الوفـــاق الإنمائي للدراسات والبحوث والتدريب
الماجستير بإمتياز للباحث الخطري في الدرسات الإسلامية من جامعة الأندلس بصنعاء
الماجستير بإمتياز للباحث الخطري في الدرسات الإسلامية من جامعة الأندلس بصنعاء حصل الباحث إبراهيم محمد علي الخطري على درجة الماجستير بامتياز من جامعة الأندلس للعلوم والتقنية عن رسالته الموسومة..................
الدكتوراه بامتياز للباحث عبده الضبيبي من جامعة القرآن الكريم  والعلوم اﻹسلامية بجمهورية السودان
ناقش الباحث عبده حسين محمد الضبيبي من جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء، رسالة الدكتوراة من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بجمهورية السودان تخصص فقه مقارن عن بحثه الموسوم بــ ( أوجه الإتفاق والاختلاف في المسائل المتشابهة في الزكاة والصوم والحج ...................
حصل الباحث ماجد سلطان سعيد على درجة الماجستير بامتياز من كلية الآداب قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن ، عن رسالته الموسومة تكنولوجيا الاتصال الحديثة وأثرها على الأداء الإعلامي لدى معدي ومقدمي برامج القنوات الفضائية اليمنية- (قناتي سبأ والسعيدة أنموذجا) هذا وقد تكونت لجنة المناقشة من أ.د.محمد عبده هادي رئيسا - جامعة عدن ، وأ.مشارك.د. علي أحمد اليزيدي عضوا ومناقشا خارجيا - جامعة الحديدة ، وأ.مساعد.د. عبدالله عوض الحو مناقشاً داخليا -جامعة عدن . وقد أشادت لجنة المناقشة بالباحث وما بذله من جهد في رسالته رغم الظروف التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى تأخر وقت وقت المناقشة عاماً كاملاً.
حصل الباحث التربوي سعيد عبده أحمد مقبل على درجة الدكتوراه بدرجة مشرف جداً (امتياز مع مرتبة الشرف) من وحدة البحث:
[20/فبراير/2015] نالت الباحثة فائزة محمد علي من كلية الهندسة بجامعة عدن قسم الهندسة المدنية درجة الماجستير بأمتياز عن رسالة الماجستير الموسومة بـ "مصادر المياه والبيئة ". وأشادت لجنة المناقشة والحكم بحيثيات الدراسة وأهدافها وتقسيماتها، معتبرة الرسالة العلمية مادة ذي فائدة كبيرة، وتميُز بحثي . أشرف على الرسالة لجنة برئاسة الاستاذ الدكتور أنيس يوسف لقمان وعضوية أستاذ مشارك الدكتور فضل علي النزيلي وأستاذ مساعد الدكتور وليد عبد الرشيد محمود .
حصل الباحث اليمني محمد أحمد العقاب على درجة الماجستير في علم الخلية والفيزيولوجيا النباتية بمرتبة الشرف وعلامة قدرها 97.5% من جامعة حلب برسالتة المقدمة بعنوان (استنساخ ضروب خلوية معزولة من الزراعة النسيجية للنوع Nepeta cataria وتقييم قدرتها على إنتاج المركبات الثانوية) الرسالة التي أشرف عليها الاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة النباتية بكلية العلوم والاستاذ الدكتور وريد خياطة استاذ الكيمياء التحليلية والغذائية كلية الصيدلة . وقد أستعرض الباحث الطرائق البديلة في تقانة زراعة الأنسجة بغرض زيادة انتاج المركبات الثانوية وبما يحقق التنمية المستدامة ويلبي الاستهلاك البشري من الدواء والمركبات الهامة ،الرسالة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي تركزت حول واحد من أهم النباتات الطبية في اليمن ،. وقد أوصت لجنة الحكم المؤلفة من الاستاذ الدكتور غسان عبدالله استاذ بيولوجيات العضويات بكلية الهندسة الزراعية والاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة والاستاذ الدكتور عماد الدين خلف دكتور البيئة والتنمية المستدامة بطباعة الرسالة ومبادلتها مع الجامعات العربية والاجنبية على نفقة جامعة حلب ، حضر المناقشة الاستاذ الدكتور عبدالقادر حريري أمين فرع جامعة حلب والاستاذ الدكتور كمال خضري رئيس مكتب التعليم العالي وقيادة الجامعة وعمادة الكليات وحشد غفير من الطلاب والباحثين ووسائل إعلام عربية .الجدير بالذكر ان الباحث قام بنشر خمسة ابحاث في مجلات علمية محكمة داخلية وخارجية خلال مرحلة الماجستير .